​المؤسسات الإنسانية السورية تلتقي بمسؤولي وزارة العمل التركية ونواب البرلمان
2017-10-03

​المؤسسات الإنسانية السورية تلتقي بمسؤولي وزارة العمل التركية ونواب البرلمان

ضمن وفد ضم عدد من المنظمات الإنسانية السورية والتركية، شاركت مؤسسة الشام الإنسانية يوم الاربعاء بتاريخ 27 ايلول 2017 بزيارة لعدد من الجهات الرسمية التركية ومنها وزارة العمل، وادارة الهجرة، والبرلمان التركي في العاصمة أنقرة، حيث تم التباحث في عدد من المواضيع الهامة التي من شأنها أن تُسهل من عمل المؤسسات الإنسانية لخدمة المتضررين داخل وخارج سوريا.
هذا وقد ضم الوفد عدد من المؤسسات ومنها هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية IHH، إلى جانب مؤسسة الشام الإنسانية ممثلة بمدير الموارد والشراكات السيد مهند عثمان وغيرها من المنظمات الفاعلة، حيث التقى الوفد بالمدير العام لمديرية العمالة الأجنبية في وزارة العمل التركية السيد سعد الدين أكيل، للنقاش في قضايا عمل مؤسسات المجتمع المدني والصعوبات التي تعترضها وبحث الحلول المناسبة لها.
 
 
كما والتقى الوفد المدير العام للإدارة العامة للهجرة السيد صالح بوشاق لنقاشه في عدد من المشاكل التي تواجه السوريين في تركيا، ومنها ما يتعلق بدخول وخروج العاملين في الشأن الإنساني من وإلى سوريا، ومشاكل الحصول على هوية الحماية المؤقتة للاجئين السوريين، وإجراءات نقل الإقامة بين الولايات التركية والأمور المتعلقة بها.
وفي الختام التقى الوفد برئيس لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان التركي والنائب عن ولاية كهرمان مرعش السيد جلال الدين غوفنش، الذي تعرف على مجالات عمل المنظمات وتطلعاتها للمستقبل، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل بين مجموعة من المؤسسات مع عدد من نواب البرلمان لإيجاد الحلول للمشكلات والتحديات التي تواجه اللاجئين والمؤسسات العاملة في الشأن الإنساني ووضع التوصيات والحلول لها. وفي النهاية تقدم الوفد بالشكر والعرفان للدولة التركية و مؤسساتها الرسمية على تقديمهم التسهيلات اللازمة لعمل منظمات المجتمع المدني وتقديم الدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

الأخبار المتعلقة