زيارة نائب والي كلس الى مكتب المؤسسة

زار نائب والي ولاية كلس التركية السيد حقان ياووز أردوغان مكتب مؤسسة الشام الإنسانية في مدينة غازي عينتاب؛ وذلك بغرض التعاون والتنسيق لتسهيل عمل المؤسسات الإنسانية في الداخل السوري بشكل عام ومناطق درع الفرات بشكل خاص وتقديم الدعم اللازم لها .
حضر الاجتماع عدد من المؤسسات الإنسانية (مؤسسة الشام الإنسانية – مؤسسة بناء – سيريا ريليف – منظمة يداً بيد – مؤسسة إحسان – و مؤسسة سوريا للإغاثة والتنمية) .
بدأ الاجتماع بكلمة من السيد حقان حول مؤسسات المجتمع المدني ودورها في تقديم الخدمات الإنسانية و التنموية و الصحية التي تلبي احتياجات أهلنا في الداخل وتحفظ لهم كرامتهم, وترفع من قدرات المجتمع المدني السوري .
تضمن الاجتماع الاِتفاق على بنود عدة منها:
إمكانية استخدام معبر باب السلامة في حال تم إغلاق معبر باب الهوى؛ والموافقة على العمل في الداخل السوري؛ وتسهيل موافقات الدخول والخروج من المعبر . بالإضافة إلى تقييم الاحتياج في المناطق السورية؛ وإمكانية تحويل الأموال إلى سوريا عبر البريد التركي PTT .
في النهاية أكد السيد حقان على تكاتف الجهود في تقديم المساعدات والتنسيق الكامل لضمان وصول المساعدات لمستحقيها والتركيز على المشاريع الأكثر استقرار وديمومة.

2018-11-02T09:58:28+00:00 أغسطس 28th, 2018|الوسوم: , , , , , , , |